الأحد، أكتوبر 30، 2011

برامج تصفح الأنترنت


برامج تصفح الأنترنت هي برامج مصممة خصيصا للتجول والإبحار عبر الشبكة العنكبوتية وتصفح مواقع وصفحات الأنترنت بطريقة سهلة وبمظهر جميل ومنسق بشكل كبير، بحيث أصبح لا يمكننا الإستغناء عنها في الحصول على ما نحتاج اليه من شبكة الأنترنت كتصفح الجرائد والمجلات او مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو او الإستماع الى الأخبار او تحميل البرامج والألعاب وغيرها من التطبيقات.


ماهي اهم برامج التصفح المستخدمة على شبكة الأنترنت ؟

برنامج انترنت اكسبلوري internet explore: هو برانامج من برامج التصفح الشهيرة والتي لقت نجاحا كبيرا واستخداما واسعا من قبل المتصفحين وذالك نظرا للجودة الكبيرة التي يتمتع بها هذا البرنامج في عرض مختلف وسائط الشبكة العنكبوتية من صور وملفات فلاش الى مقاطع الفيديو النصوص والألوان بجودة عالية جدا مقارنة بالبرامج الإخرى.

لكن من عيوب هذا البرنامج هو أن المتصفح يشعر بثقل وبطىء في تحميل صفحات الأنترنت مقارنة بالمتصفحات الأخرى وهذا بسبب جودة العرض التي يملكها.

برنامج فيرفوكس موزيلا  mozila firefox: هو برانج ظهر بعد برنامج انترنت اكسبلوري لكنه ايضا لقي نجاحا كبيرا بسبب قوة المنافسة والتطوير المستمر للبرنامج وتميزه عن باقي البرامج بالسرعة الفائقة في تحميل صفحات الأنترنت.

برنامج جوجل كروم  google chrome: قبل الحديث عن برنامج التصفح جوجل كروم نتحدث عن شركة جوجل التي اصبحت تنافس بقوة على كل ما هو موجود على شبكة الأنترنت من برامج وتطبيقات وشبكات اجتماعية وبرامج المحادثة وبرامج التسويق الإلكتروني وصولا الى برامج التصفح الذي يتمثل في جوجل كروم الذي رغم حداثته يتميز بخصائص ومميزات جد متطورة فهو برانامج سريع وامن وذكي وتعمل شركة جوجل على تطويره باستمرار.

كما يوجد العديد من برامج التصفح التي لم تلقى النجاح المطلوب واستخدامها جد محدود من طرف المستخدمين على غرار برنامج التصفح أوبيراopera.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق