الأحد، أكتوبر 30، 2011

الصفحات الشخصية على موقع الفيس بوك



منذ سنوات خلت كان امتلاك صفحة شخصية على شبكة الأنترنت هو أمر يخص مؤسسات اعلامية وأكاديمية أو شركات انتاجية أو مواقع كبيرة او مشاهير الفن والتمثيل والموسيقى فحسب.

ومع ظهور الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي خاصة موقع الفيس بوك أصبح بامكان أي شخص امتلاك صفحة شخصية خاصة به على موقع الفيس بوك ينشر من خلالها الأخبار المتعلقة بشخصه أو عمله أو هواياته وأفكاره واعماله ومشاركتها مع الأصدقاء أو المتابعين أوالزبائن عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية.

يمكنك الأن امتلاك صفحة شخصية على موقع الفيس بوك بمجرد التسجيل أو الإشتراك المجاني في الموقع لتصبح لديك صفحة تبث فيها ما شئت من الأخبار والأفكار وايصال صوتك وفكرك وهواياتك الى العالم بواسطة النافذة التي تمتلكها على موقع الفيس بوك.

ماذا يمكنني أن أنشر على صفحتي بموقع الفيس بوك ؟

صفحتك على موقع الفيس بوك هي ملك لك وانت المدير الوحيد الذي يمكنه التحكم في خصائصها وتحديد ما يمكن أن تنشره من خلالها من أفكار ورؤى تعبر عن طموحاتك وانشغالاتك وهواياتك فاحرص على استخدامها فيما ينفع من نشر للعلم والمعرفة وما من شأنه أن يحقق وحدة الأمة والدعوة الى الخير ونبذ الشر ولو بالكلمة الطيبة فقط فمثل كلمة طيبة كشجرة طيبة ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة.

عدم مخالفة شروط وقوانين النشر:
موقع الفيس بوك هو موقع عالمي يخضع لقوانين وشروط النشر على شبكة الأنترنت والصفحات الشخصية هي جزء من الموقع بالرغم من انها صفحات شخصية فهي تخضع لقوانين وشروط لا يجب مخالفتها والا تم حذفها من طرف الموقع والتي نذكر اهمها:

   . عدم نشر محتوى خاص بالبالغين كالصور ومقاطع الفيديو الجنسية الخليعة

   . عدم نشر محتوى مروج للمخدرات والمتاجرة بالأسلحة والكحول وغيرها من المواد الممنوعة

   . عجم نشر محتوى محرض على العنف والطائفية على اساس العرق او الدين

هذه اهم المحاور الأساسية التي تدور حولها شروط وقوانين موقع الفيس بوك بالإضافة الى احترام حقوق النشر المعروفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق