الأحد، أكتوبر 30، 2011

تراجع برنامج المحادثة skype

رغم كل النجاح والإنتشار الواسع الذي لقيه برنامج سكايب خلال السنوات الماضية واستخدامه من طرف الملايين من الأشخاص نظرا لسهولة المحادثة والمكالمات المجانية الصوتية والمرئية عبر شبكة الأنترنت.

 بالإضافة الى المكالمات الهاتفية من شبكة الأنترنت نحو الهواتف النقالة وبأسعار زهيدة ومعقولة للجميع وكذا تحميل البرنامج مجانا وكل المميزات التي كانت تميز البرنامج عن باقي برامج ومواقع المحادثة الا أنه شهد مؤخرا تراجعا كبيرا بسبب الظهور الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي أو بما يسمى بالشبكات الإجتماعية التي أخذت الحصة الأكبر من الجمهور.

فالمستخدم لمثل هذه المواقع أصبح في غنى عن تحميل برانامج وتثبيته حتى يقوم بالمحادثة أو بالإتصال بأحد الأصداقاء ورؤيته أو مشاركته للصور والبرامج ومقاطع الفيديو أو حتى دعوته لحضور حفل أو مناسبة أو حدث ما فكل ما يحتاج اليه المستخدم موجود على الصفحة الشخصية له على هذه المواقع على غرار موقع الفيس بوك الغني عن التعريف.

بالمقابل فان برنامج سكايب لم يواكب التطور الكبير الذي طرأ على الشبكة العنكبوتية بصفحة عامة والأفكار الجديدة التي جاءت بها الشبكات الإجتماعية والتي أحدثت الفارق بين البرنامج التقليدي سكايب وموقع التواصل الإجتماعي الحديث الفيس بوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق