الخميس، ديسمبر 08، 2011

شركة مايكروسوفت microsoft تستعد لإطلاق شبكتها الإجتماعية

لعل شركة microsoft أيضاً تحاول منافسة موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك تماما مثلما فعلته شركة google في الأونة الأخيرة ،بحيث ظهرت بعض التسريبات والصور في بعض المواقع الأجنبية عن الخدمة وهي  كأي شبكة اجتماعية أخرى تحتوي على صفحة رئيسية لآخر تحديثات الأصدقاء ولمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والروابط واخر الأخبار وتحمل اسم Socl.
الخدمة كما يبدو تعتمد على البحث ومشاركة ما تبحث عنه مع أصدقائك، وحسب بعض المصادر فإنها تتبع نهج موقع تويتر حيث توجد قائمة جانبية لمن تتابعهم بعنوان “Following”، كما يوجد مربع علوي للبحث تبحث فيه عن ما تريد ثم تشاركة مع أصدقائك في Socl، نتائج البحث تعرض ما كتب من تتابعهم عن ما تبحث أو نتائج الويب من محرك بحث Bing.
ويمكن حفظ النتائج وتصنيفها كما تحب في قائمة جانبية، عند البحث ومشاركة النتيجة كما هو عليه الحال بشبكة google+ كما يمكن لمن يتابعوك الرد والتعليق أو إضافة إعجاب عبر زر “Like” أو إضافته للقائمة الجانبية الخاصة بهم لزيارته لاحقاً عبر “Tag”.
مع وجود زر “Video Party” بالقائمة الجانبية اليمنى يفتح محادثة نصية وفيديو مع متابعيك يمكنك فيها مشاركة الفيديو من اليوتوب وعرضها لهم لتشاهدوها معاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق