الخميس، يناير 26، 2012

التسويق عبر الشبكات الإجتماعية فرصة حقيقية لكسب المال

اذا كنت تقضي وقتا طويلا على شبكة الإنترنت الأكيد أنك تقضيه في التجول عبر الشبكات الإجتماعية لعمل صدقات أو معارف جديدة يوميا بدون شك.

والأكيد أنك على علم  بمبادىء التسويق عبر الشبكات الإجتماعية ولو سطحيا لأنك تصادفه يوميا وبشكل مستمر عن طريق الدعوات أو الرسائل التي تحمل صفحات مخصصة لنفس الغرض تطلب منك المشاركة أو الإنضمام او الإعجاب بها.

لكن هل وقفت يوما ما وطرحت السؤال على نفسك لماذا أنا لاأمارس هذا النوع من التسويق؟ وهل أستطيع فعل ذالك حقا؟ أم لم تكن لديك الجرأة حتى في طرح السؤال والتفكير في الدخول في مغامرة من هذا النوع ! لن تكلفك ولاسنت واحد سوى استثمار الوقت الذي تقضيه في اللعب والدردشة أوعلى المزرعة السعيدة بموقع الفيس بوك !

نعم فالتسويق عبر الشبكات الإجتماعية هو طريقة صائبة وناجحة لكسب المال والترويج لمنجاتك أو منتجات مواقع البيع بالعمولة مثل موقع أوأمازون أو Ebay أو شبكات جوجل google affiliate network التي تمنحك عمولة عن كل عملية بيع تقوم بها.

مواقع التواصل الإجتماعي والشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك، تويتر ، اليوتيوب ،جوجل بلس اضافة الى شبكات اخرى تمنحك امكانيات حقيقية لأنشاء شبكة من العلاقات ، من خلال التواصل مع الأخرين وكسب صدقات يومية متينة حميمية يمكنك استغلالها اقتصاديا لتسويق منتجاتك ليصبح الأصدقاء عملاء وزبائن وما العيب في ذالك!

مزايا هائلة تهديك اياها الشبكات الإجتماعية ماكنت لتجدها في مكان اخر لتنشىء فضاء مخصص للحديث عن منتجاتك أو خدماتك والتواصل مع العملاء أو الزبائن للمناقشة والإستفسار والبيع والشراء وكسب المال هذا كله عبر صفحة تقوم بانشائها  لتكون بمثابة سوق افتراضية تدر أموال حقيقية.

الشبكات الإجتماعية تسمح لرجال الأعمال بادارة أعمالهم والتواصل مع زبائنهم والإستماع الى انشغالاتهم وأرائهم حول المنتجات أو الخدمات المقدمة وهذا يجعل التواصل من أجل حل المشاكل واصلاح الخلل أمرا سهلا وسريعا.

الشبكات الإجتماعية هي فرصة حقيقية لنجاح أي عمل اشهاري أو تجاري أو ايا كان نوعه لا يمكن اضاعتها او الإستغناء عنها اذا عرفت كيف تستغلها وتنشىء صدقات كثيرة ومتينة ومستهدفة.

حوالي 800 مليون شخص مشترك بالفيس بوك وحوالي 400 مليون بتويتر و60 مليون بجوجل بلس والعدد في تنامي مستمر اضافة الى المواقع الأخرى يوتيوب،digg....الخ ألا تستطيع كسب 20 ألف زائر أو زبون أوبالأحرى ضغطة أن أردت ذالك؟

أتمنى وكالعادة من القراء والزوار والمتابعين الكرام ابداء ارائهم ونصائحهم واضافاتهم حول الموضوع ومشاركة الموضوع مع أصدقائكم عبر أزرار الشبكات الإجتماعية المدرجة أسفل الموضوع ولكم جزيل الشكر.

يسمح لجميع الزوار بنسخ الموضوع ونقله عبر مواقعهم أو مدوناتهم أوعبر المنتديات أوعبر الشبكات الإجتماعية فقط بذكر المصدر وهذا هو ثمن السماح بالنسخ ،الموضوع ملك لمدونة "واب ويب" قمت بكتابته بنفسي وكم تعبت وسهرة في ذالك أرجوكم لا تجعلوا تعبي يذهب هباءا منثورا وكفى بالله رقيبا وحسيبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق