الأربعاء، يناير 25، 2012

أرباح جوجل

هي تلك الروابط الإعلانية  الصغيرة التي تظهر  بجنب صفحة نتائج البحث فقط عند قيام الزائر بالبحث باستخدام كلمات مفتاحية معينة والتي تمثل القسط الأكبر من اعلانات جوجل ،هذه الإعلانات هي المسؤولة عن 97 بالمئة من مداخيل جوجل خلال السنوات الأخيرة، حيث حققت الشركة ما يقارب
3 ملايير دولار من الأرباح شهريا عن طريق هذه الإعلانات وهو رقم مرشح للإرتفاع بسبب التنافس الكبير على سعر الكلمات المفتاحية من طرف المعلنين.

فمن أجل الإعلان عن كلمة"assurance" يلزمك دفع 54 دولار للحصول على زائر واحد.أي أن يقوم المعلن بدفع مبلغ مالي قدره 54 دولار عندما يقوم أحد الزوار بالضغط على رابط اعلاني يحتوي على هذه الكلمة.

حيث قدرت أرباح شركة جوجل ب 33,3 مليار دولار خلال الثلاثي الأخير من سنة 2010 الى غاية الثلاثي الثاني من سنة 2011، كل هذه المداخيل عن طريق الإعلانات. الكلمة الأغلى سعرا بالبرنامج الإعلاني google adwords هي كلمة "assurance" التي بلغت 54,9 دولار للضغطة الواحدة . الروابط الإعلانية التي دفعت أكبر مبالغ لجوجل أدوردز هي التي تحمل العبارات التالية:cotation prix assurance automobile”, “assurance-automobile”, "soumission assurance”, “acheter assurance automobile en ligne”, “assurance vie comparatif.

لكن هذا كله بالنسبة للكلمات الأجنبية ويبقى سعر الضغطة بالنسبة للكلمات أو اللغة العربية ضعيف جدا مقارنة باللغات الأجنبية الأخرى.
أتمنى وكالعادة من القراء والزوار والمتابعين الكرام ابداء ارائهم  ونصائحهم واضافاتهم حول الموضوع ومشاركة الموضوع مع أصدقائكم عبر أزرار الشبكات الإجتماعية المدرجة أسفل الموضوع ولكم جزيل الشكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق